وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


العلاقة الزوجية السعيدة'

شاطر
avatar
warda
الحضور المميز
الحضور المميز

تاريخ التسجيل : 15/01/2011

العلاقة الزوجية السعيدة'

مُساهمة  warda في السبت أكتوبر 17, 2015 10:56 am

عادات تجعل العلاقة الزوجية أكثر سعادة :

الذهاب إلي الفراش معا في نفس الوقت يقوي العلاقة الزوجية  :

إذا كنت تتذكر بداية علاقتك مع زوجتك ومدي حرص كل منكما علي الذهاب معاً للسرير للمزيد من الحب .لا يستطيع أن يقاوم الأزواج السعداء إغراء الذهاب إلي الفراش في أوقات مختلفة . لذلك حاول الذهاب معاً للسرير في نفس الوقت حتي لو كان أحدكم  يستيقظ في وقت متأخر عن الأخر . قد يؤدي ذلك إلي تحفيز الرغبة في العلاقة الحميمية قبل النوم .

البحث عن الإهتمامات المشتركة بينكم يجعل العلاقة الزوجية أكثر سعادة 

من الشائع أن تجد بين الطرف الأخر إهتمامات مشتركة بينكم ولكن لا ينتبه الكثير إلي اهمية ممارسة هذه الانشطة والإهتمامات معاً  للتمتع بها . وفي حالة عدم وجود إهتمامات مشتركة بينكم يمكنك البحث عن النقاط التي يمكن تنميتها لتصبح إهتمامات مشتركة . ومن المؤكد بأنه عندم ممارسة الهوايات المشتركة معاً  سيؤدي إلي زيادة الإهتمام بشريك حياتك .

الخروج للمشي معاً من أبرز الأشياء لتقوية العلاقة الزوجية :

عندما تدرج المشي معاً يدكما في إيدي بعض يزيد من عمق الإتصال في علاقاتكم العاطفية . وخصوصاً إذا كنت من محبي الطبيعية يمكنك تقضية المزيد من الوقت مع شريك حياتك  في المشي علي الأقدام معاُ إما في الصباح قبل أن تبدأ يومك او في المساء . يذكر بعض الأزواج أنهم يخروا للمشي في الصباح معاً كل أحد  للتمتع  بالهواء الطلق وإتخاذ القرارات العقلية أثناء المشي كما أن ذلك يعزز من ممارسة التمارين الرياضية البسيطة المفيدة لصحتك .

تريد جعل العلاقة الزوجية سعيدة يجب زيادة الثقة والتسامح بينكم :

في حالة حدوث أي خلافات بينكم يجب أن يكون هناك ثقة في الحوار  لكي تتمكن من حل هذه الخلافات بسهولة . وأيضاً التسامح  بعد إنتهاء الخلافات لكي تعود علاقاتكم نقية بدلاً من عدم الثقة .

التركيز علي الأمور الصحيحة التي يقوم بها شريك حياتك بدلاً من الأخطاء :

لا تحاول دائماً البحث عن أخطاء شريك حياتك  لأنه دائماً ما ستجد الأخطاء قد يزيد ذلك من الخلافات بينكم . لذلك حاول دائماً البحث عن الأمور الصحيحة التي يقوم بها لإبراز الجانب الإيجابي في علاقاتكم وتحقيق الحياة السعيدة .

عناق بعضكم بعد العودة من العمل الحضن هو سر السعادة و الراحة في العلاقة الزوجية :

عند معانقة زوجتك بعد العودة من العمل يدل علي الإهتمام بها فالإتصال الجسدي ضروري للتعبير عن مشاعر الحب بينكم .

قول ” أحبك ” و ” أتمني لك يوم جيد ” في الصباح لزوجك :

عند قول ذلك لزوجك تساعده في زيادة الصبر والقدرة علي التحمل عند مواجهة أي مشاكل في يومه فهي تعطي له طاقة عالية من الصبر والتسامح خصوصاً عند مواجهة إزدحام المرور  الطويل وغيرها من المضايقات الأخري .

قول ” أحلام سعيدة”  أو ” ليلة سعيدة ” لجعل العلاقة الزوجية أكثر راحة :

بغض النظر عن مدي الضيق والقلق الذي تشعر به، حاول أن تتخطي أي حادث مزجع يمكن أن يؤثر علاقاتكم ومحاولة إطمئنان زوجتك بأن كل شئ سيكون علي ما يرام طالما أنكم معاً  .

أظهر الإحترام لشريك حياتك :

إظهار الإحترام لشريك حياتك عادة تستحق الكثير منك للإنتباه لها كما أنها عنصر مهم لإنشاء إتصال بينكم . فالتعبير عن الإحترام يدل علي مشاعر الحب، القبول، الدفء . في حين عدم الإحترام يدل علي عدم تقبل شريك حياتك. قد يكون لكل منكم نظرة مختلفة للحياة ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك عدم إحترام شريك حياتك . وخصوصاً عند حدوث خلافات بينكم  يجب تقبل رأي شريك حياتك وإحترامه لمحاولة تجاوز هذه الخلافات .

إيقاف تشغيل التليفزيون في المساء لا تقع فريسه التكنولوجيا التي تفسد العلاقة الزوجية :

عندما تجلس مع شريك حياتك في المساء يفضل إيقاف التليفزيون ومحاولة الإستمتاع معاً بالحديث الخاص بينكم  فهذا يزيد من قوة الإتصال والعلاقة بينكم وإتخاذ القرارات الهامة كما يمكنكم من قضاء وقت ممتع معاً  . علي سبيل المثال، بدلاً ما الإستمتاع إلي أمسية درامية طويلة في التليفزيون يمكنكم الجلوس علي الأريكة والتخطيط للعطلة القادمة وطرح القضايا الهامة في المنزل وتحتاج إلي معالجة وكيفية بناء مستقلبكم معاً .

تحضير القهوة في الصباح لزوجك يوطد الحب بينكما ويتوج العلاقة الزوجية بالسعادة :

بالرغم من أن هذا النشاط بسيط إلا أنه لفتة جيدة وتعني الكثير لزوجك  . فهو يتمتع بشرب القهوة  والشعور بالحب والمودة لقيامك بتجهيزها بدون طلب ذلك . عند إدراج هذه العادة في الصباح تخلق المزيد من الحب بينكم وزيادة قوة العلاقة السعيدة .

التعبير عن الصفات الإيجابية في شريك حياتك للأخرين :

هذه العادة تعمل الإتصال بينكم، علي النقيض عند التعبير عن الصفات السلبية يعمل علي بناء جدار قوي بينكم . فقد تجد زوجين بينهم جدال في الأماكن العامة  بسبب الإعراب عن الصفات السلبية أمام الأخرين. هذه العادة سيئة للغاية ويمكن أن  تؤدي إلي تدمير علاقاتكم العاطفية في النهاية لأنه يخلق عدم ثقة وعدم إحترام بين الطرفين لهذا يجب تنجب هذه العادة تماماً  والتركيز علي الصفات الإيجابية لزيادة الإعجاب والحب بينكم .

إعادة الإتصال بزوجتك أثناء العمل :

إذا كان لديك جدول عمل مزدحم  فهذا لا يعني عدم الإتصال بشريك حياتك وأن تكون الأولوية الأخيرة في يومك .وإذا كنت تريد علاقة سعيدة طويلة الأمد، قم بإعادة الإتصال بشريك حياتك أثناء العمل فهذا أمر بالغ الأهمية . يمكن أن يكون إجراء بسيط من خلال إرسال رسالة نصية خلال إستراحة الغذاء أو إجراء مكالمة هاتفية، تهدف إلي الإهتمام به  . حاول أن تكون مبدع في طرق الإطمئنان علي شريك حياتك علي مدار اليوم .

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:47 am