وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


استخدامات جمالية رائعة للبشرة باستخدام مكعبات الثلج

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

استخدامات جمالية رائعة للبشرة باستخدام مكعبات الثلج

مُساهمة  ايه محمود في الخميس يناير 02, 2014 6:57 am

جميعنا يعلم الفوائد الصحية والجمالية للماء فهو يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، ويساعد على التخلص من السموم من الجسم لتظهر البشرة بمظهر صحي وحيوي.
ولكن هل تعلمين الاستخدامات الجمالية الرائعة للثلج؟ تابعي هذا المقال لتتعرفين على فوائد الثلج المذهلة للبشرة.
1-إعطاء الوجه نضارة دون الحاجة للمكياج:

لإعطاء الوجه نضارة وإشراقه دون الحاجة لاستخدام المكياج فإن مكعب واحد من الثلج قد يوفر عليكِ الوقت والمجهود.
ضعي مكعب من الثلج في قطعة من القماش النظيف ومرريه على وجهك لمدة 30 ثانية، ثم يجفف الوجه جيداً وستلاحظين نضارة الوجه وحيويته.
كما يمكن تمرير مكعب من الثلج على الوجه قبل وضع المكياج للاحتفاظ بمكياجك لفترة طويلة، حيث يعمل الثلج على غلق المسام مما يساعد على عدم امتصاص البشرة للمكياج ليدوم لفترة طويلة.
2-التخلص من حروق الشمس:

يعمل الثلج على تهدئة البشرة بعد تعرضك للشمس لفترة طويلة، مرري قطعة من الثلج على المناطق المصابة بحروق الشمس لمدة دقيقة لتهدئة البشرة ولمنع اسمرارها والتهابها.
3-الوقاية من الحبوب ومنع انتشارها:

إلى جانب تأثير الثلج المهدئ للحبوب والتهابات البشرة فإن الثلج يعمل على غلق المسام مما يمنع دخول البكتيريا المسببة للحبوب إلى الجلد، لذا للوقاية من الحبوب ومنع انتشارها مرري قطعة من الثلج على المناطق المصابة بالحبوب لمدة 10 دقائق يومياً لغلق المسام والتخلص من التهابات البشرة المصاحبة للحبوب.
4-التخلص من انتفاخات العين وإراحتها:

تخلصي من انتفاخات العين التي تظهر عادةً بعد الإستيقاظ من النوم وذلك بتمرير مكعب من الثلج بعد لفه بقطعة من القماش النظيف حول العين لمدة دقيقة، كما يمكن استخدام هذه الطريقة في إراحة العين بعد الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب أو بعد القراءة حيث يعمل الثلج على استرخاء عضلات العين والتخلص من الشعور بالإجهاد.
5-التخلص من الشعر الزائد بدون ألم:

للتخلص من الألم المصاحب لعملية إزالة شعر الجسم والوجه مرري مكعب من الثلج على الجلد قبل نزع الشعر والذي يساعد على تخدير المنطقة المراد نزع الشعر منها بصورة مؤقتة.
بعد الإنتهاء من إزالة الشعر مرري مكعب الثلج مرة أخرى لمنع التهابات الجلد واحمرار البشرة.
6-شد الجلد والتخلص من التجاعيد وترهلات البشرة:

للوقاية من التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة التي تظهر حول الفم وفي الجبهة ولعلاج ترهلات الجلد والتخلص منها مرري قطعة من الثلج على البشرة لمدة 10 دقائق مرتين يومياً مع التركيز على المناطق التي تظهر فيها التجاعيد.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:49 am