وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


خلطات طبيعية لبشرة نضرة ومشرقة... حضريها بنفسك في المنزل

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

خلطات طبيعية لبشرة نضرة ومشرقة... حضريها بنفسك في المنزل

مُساهمة  ايه محمود في الأحد ديسمبر 29, 2013 5:40 am

تنفق الكثير من السيدات مبالغ طائلة على الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة، التي قد تكون غير فعّالة أو مجدية في نفس الوقت. كما قد تلجأ الشركات المصنعة لاستخدام بعض المكونات القاسية للحصول على نتائج سريعة وملحوظة في أقل وقت. لكن بذلك، تتعرض بشرتك للتلف مع مرور الوقت. إن كنت ترغبين حقًا في الحصول على بشرة جميلة ونضرة بصورة طبيعية. فما تحتاجينه متوافر حولك في منزلك، فيحتوي مطبخك وثلاجتك على مكونات رائعة يمكنكِ استخدامها بسهولة لتحضير الخلطات الطبيعية لتتمتعي ببشرة مشرقة.
إليكِ خلطات طبيعية بسيطة لبشرة نضرة وجميلة.

1- ماسك الزبادي والعسل

فالعسل والزبادي من العناصر المتوافر في أغلب المنازل. لذلك، حضري بنفسك خليط رائعة لبشرة جميلة بطريقة بسيطة باستخدام العسل مع الزبادي.
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من العسل جيدًا. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10-15 دقيقة ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ لتتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.
2- ماسك العسل وصودا الخبز

صودا الخبز من أكثر العناصر الشائعة الاستخدام ليس في المطبخ فقط، لكن يمكن استخدامها أيضًا لتحضير مقشر رائع وغسول للبشرة. إن كنت تعانين من بشرة خشنة ولون غير موّحد، اخلطي كميات متساوية من العسل مع صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، يمكن إضافة بضع قطرات من الماء إن كان الخليط قاسي. ثم استخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية. فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت ليعطيكي بشرة ناعمة وجميلة.
3- ماسك الحليب والقرع

القرع من الأطعمة الصحية المليئة بالعناصر الغذائية لصحة الجسم والبشرة أيضًا. قومي بتقشير قطعة من القرع واهرسيها جيدًا مع إزالة البذور والشوائب. ثم تخلط 2 ملعقة صغيرة من القرع المهروس مع نصف ملعقة صغيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من العسل. تخلط المكونات جميعًا معًا، ثم يوضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

مع استخدام تلك الخلطات الطبيعية بشكل منتظم، فستحصلين على بشرة ناعمة ومشرقة في غضون أسابيع قليلة. وستتمكني حينها من الاستغناء عن جميع الكريمات ومستحضرات التجميل التجارية.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:43 am