وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


بودرة سائبة أم مضغوطة؟ أيهما يلائمك؟

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

بودرة سائبة أم مضغوطة؟ أيهما يلائمك؟

مُساهمة  ايه محمود في الخميس ديسمبر 26, 2013 4:14 am

كلنا نعرف أن هناك نوعان من البودرة: السائبة والمضغوطة، فهل هناك فرق حقاً بينهما؟ وأي منهما يلائم البشرة الدهنية أكثر وأيهما يلائم الجافة أو المختلطة؟ وكيف يتم تطبيق كل واحدة؟

البودرة السائبة Loose Powder
تعتقد الكثير من النساء أن البودرة السائبة فوق كريم الأساس تزيد من صفاء البشرة ونضارتها، فيقمن بوضع الكثير، الأمر الذي يقود إلى نتيجة عكسية. فالسر عزيزتي في نجاح البودرة يكمن بوضع القليل منها.

وتعد البودرة السائبة جيدة للبشرة الدهنية فهي تخفف من لمعان المناطق الدهنية كالجبين والذقن والأنف، ومن الأفضل أن لا تضعيها فقط من خلال الفرشاة الكبيرة، ولكن من خلال الضغط بإسفنجة البودرة على المناطق الدهنية بشكل جيد، ثم استخدمي الفرشاة لتوزيع كمية البودرة على كامل الوجه.أكثري من تحريك الفرشاة بشكل دائري خفيف على الوجه فهذا يوزع البودرة بشكل جيد على البشرة.

يظل أن نقول لك أن البودرة السائبة مهمتها تثبيت كريم الأساس والتخفيف من لمعان البشرة الدهنية تحت المكياج من خلال امتصاص إفرازاتها الدهنية. وهي شفافة في مظهرها أكثر من المضغوطة.

البودرة المضغوطة Pressed Powder
تعطي البودرة المضغوطة مظهراً أكثر كثافة فوق كريم الأساس، وهي لكثير من صاحبات البشرة الجافة أفضل لأنها لا تجفف البشرة كثيراً مثلما تفعل البودرة السائبة. كما أنها لا توضع بالضغط على البشرة بالإسفنجة بل بالفرشاة الكبيرة، نظراً لأنها بودرة ثقيلة ولا بد من نشرها بطريقة خفيفة كي لا نضع كمية كبيرة منها.

نصائح عامة عند وضع البودرة:
1- إذا كنت صاحبة بشرة مختلطة اضغطي على المناطق الدهنية في وجهك بالبودرة السائبة وتجنبي وضع البودرة المضغوطة عليها، وقمي بالعكس على الخدود طبقي البودرة المضغوطة فقط وبخفة، تذكري أن لا تكثري كمية البودرة.

2- إذا كنت صاحبة بشرة دهنية فمن الجيد أن تجربي البودرة المعدنية فالمكياج المعدني يناسب كثيراً البشرة الدهنية.
3- في حال كانت بشرتك صافية فاستخدمي البودرة المضغوطة وحدها من دون كريم أساس خلال النهار، فهي تعطي مظهراً طبيعياً جميلاً في هذه الحالة.

4- كلما انتهيت من تطبيق المكياج اغمسي قطعة إسفنج في الماء واعصريها جيداً ثم قومي بالضغط الخفيف على بشرتك للتخلص من كل المستحضرات التجميلية الزائدة التي ستظهر وجهك حين تجف مثل قالب الكيك المخبوز.

5- بشكل عام البودرة المضغوطة للتغطية والبودرة السائبة لامتصاص الإفرازات واللمعان.

6- أجل هناك نساء يستخدمن النوعين فوق بعضهما ولكننا لا ننصح بذلك.

7- القاعدة الذهبية تقول: أبداً لا تطبقي المكياج على بشرتك من دون كريم ترطيب. قبل وضع الأساس ضعي الكريم المرطب حتى وإن كان كريم الأساس مكتوب عليه أن يحتوي على مرطب، استخدمي مرطبك اليومي قبل مكياجك بنصف ساعة. اتركي بشرتك تمتصه ثم قومي بتطبيق المكياج. والسبب أن البشرة الجافة تظهر كريم الأساس والبودرة مغبرة وتتسبب في تراكمها في مناطق من الوجه وتعطي لوناً شاحباً بدلاً من إضفاء النضارة على الوجه.

8- عند وضع البودرة بالفرشاة قومي بتوزيعها من منتصف الجبين لليمين ثم إلى اليسار، ثم على الجفنين ليثبت مكياج العيون، ثم على الذقن باتجاه اليمين واليسار، وكذلك الخدود منطلقة من الأنف باتجاه الأذن.

9- تذكري أن البودرة لا تغطي عيوب الوجه إلى إذا كانت قليلة وخفيفة. فإن كنت تعانين من مشاكل كثيرة في بشرتك فلا تتوقعي الكثير من البود

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 7:27 am