وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت

مُساهمة  ايه محمود في الأربعاء ديسمبر 18, 2013 11:15 pm

1- زيت الزيتون

زيت الزيتون يتمتع بقدرات فائقة للحفاظ على رطوبة البشرة، كما أنه مفيد جدًا لاستعادة توازن الزيوت الطبيعية داخل البشرة. كما أنه غني بالعديد من المعادن، الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يضمن التغذية الصحية وتوصيل الأكسجين لأعضاء الجسم المختلفة.
2- زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند كعامل طبيعي يساعد على إصلاح البشرة، كما أنه مضاد للجراثيم والبكتيريا. للتخلص من الاحمرار والحكة، فينبغي استخدام زيت جوز الهند على بشرتك بانتظام. إلى جانب ذلك، فهو مرطب طبيعي ممتاز، ويساعد على التخلص من حب الشباب. كما يساعد أيضًا على الحفاظ على رطوبة الجسم الداخلية.
3- زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بفيتامين A، الذي يعمل كمرطب طبيعي ممتاز. كما أنه عامل ممتاز يساعد على إصلاح البشرة، تقليل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. إلى جانب ذلك، فإن زيت زبدة الشيا تحتوي على مركبات طبيعية تشبه في تركيبها المركبات الطبيعية التي يتم إفرازها من الغدد الدهنية، مما يعمل على الاحتفاظ برطوبة البشرة.
4- زيت الأركان

زيت الأركان يساعد على الترطيب العميق للبشرة، كما يساعد على التخلص من البقع الحمراء التي تظهر على البشرة. ويساعد أيضًا على علاج الجفاف والحكة. فيساعد زيت الأركان على الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها من الخلايا الدهنية. ويحتوي كذلك على فيتامين E، الذي يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البثور.
5- زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل يساعد على ترطيب وحماية طبقات الخلايا الداخلية من البشرة. وقد ثبت علميًا أن هذا الزيت يساعد على علاج كافة مشكلات البشرة الشائعة. مع الاستخدام المنتظم للزيت، فستضمنين التخلص من تهيج البشرة واحمرارها، كما يساعد على حماية البشرة من التلف أيضًا. وفي الفترات الأخيرة يتم استخدامه في تحضير العديد من منتجات التجميل المختلفة.
6- زيت الجوجوبا

يتم استخراج هذا الزيت من بذور نبات الجوجوبا، وهو من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام للعناية بالبشرة والشعر. فيساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، مما يحافظ على ترطيب البشرة بشكل رائع. الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا على البشرة يحافظ على ترطيب البشرة وتجنب تشققاتها.
7- زيت اللافندر

زيت اللافندر من أكثر الزيوت التي يتم استخدامها في المجالات الطبية ولأغراض التجميل. حيث يحتوي على مركب اللينالول الذي يساعد على علاج الندبات والتهابات البشرة. فيساعد على توازن مستويات الزيوت داخل خلايا البشرة. كما أنه يستخدم لتدليك الجسم للإسترخاء وتصفية الذهن.
8- زيت اللوز

زيت اللوز هو أحد الزيوت الخفيفة الغير لزجة، فيتم امتصاصه داخل طبقات الجلد الداخلية من خلال مسام البشرة بشكل سريع، مما يضمن ترطيب سريع وفوري لبشرتك. إلى جانب ذلك، فيستخدم زيت اللوز في تحضير العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، حيث يمنع جفاف البشرة وتشققاتها.
9- زيت دوار الشمس

أحد الزيوت عالية الجودة، ومشابه لتأثير زيت الزيتون، كما أنه غير مكلف ورخيص الثمن. ونظرًا لكونه زيت سائل وخفيف، فيتم امتصاصه بشكل سريع داخل مسام البشرة، مما يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعّال. إلى جانب ذلك، فيحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة.
10- زيت بذور العنب

وهو زيت مستخلص من بذور العنب، ومصدر غني بالمغذيات الأساسية لصحة البشرة. كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين C، مما يساعد على تفتيح البشرة ونضارتها. وكذلك يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:35 am