وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


نصائح بسيطة وعمليّة لتتمتعي بشعر طويل

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

نصائح بسيطة وعمليّة لتتمتعي بشعر طويل

مُساهمة  ايه محمود في الإثنين ديسمبر 16, 2013 1:27 am

1- استخدام الزيوت الطبيعية

فتغذية الشعر أمر أساسي للحصول على شعر قوي وصحي. اهتمي بإنعاش وتغذية جذور الشعر كي تتمتعي بشعر طويل ينبض بالحيوية. احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية على شعرك مرتين على الأقل خلال الإسبوع.

إلى جانب ذلك، فإن تدليك فروة الرأس أمر أساسي لتحفيز نمو الشعر. فيساعد ذلك على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بسرعة. يمكنكِ تدليك فروة الرأس باستخدام الزيوت أو دون ذلك، فاحرصي على تدليك فروة رأسك لمرتين على الأقل خلال الإسبوع.
2- استخدام الشامبو

غسيل الشعر هو أولى خطوات الحصول على شعر صحي، فيساعد ذلك على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة مع بقايا الزيوت الطبيعية الزائدة. ومع ذلك، فإن الإفراط في غسيل الشعر قد يتسبب في جفافه. لذلك، فلا ينبغي غسيل الشعر لأكثر من 3 مرات اسبوعيًا.
يفضل غسيل الشعر بالماء البارد أو العادي. فالماء الساخن له نفس تأثير أدوات التصفيف الحرارية، فيؤدي لشعر جاف ومجعد.
3- استخدام البلسم للعناية بالشعر

البلسم هو أحد العوامل الأساسية للحفاظ على صحة الشعر. حيث يحافظ على الرطوبة داخل خصلات الشر، مما يمنعها من الجفاف مع حمايتها من الأتربة وعوامل التلوث. لذلك، احرصي على استخدام البلسم لشعرك بعد غسيله مباشرةً.

يمكنكِ استخدام البيض كبلسم طبيعي للعناية بالشعر قبل غسله أو استخدام الزيوت الطبيعية أيضًا.
4- تمشيط الشعر بعناية

استخدمي أمشاط الشعر ذات الأسنان الواسعة لتمشيط شعرك بشكل أفضل. قد لا تكونين على دراية كافية بأن عدم استعمال المشط المناسب للشعر قد يؤدي لتكسر الشعر وتقصف نهاياته. تعاملي مع الشعر برفق، فشد الشعر بعنق يتسبب في إضعافه.
5- قص الأطراف

احرص على قص أطراف شعرك بشكل منتظم، فيساعد ذلك على نمو الشعر بشكل فعّال. فالنهايات المتقصفة تمنع نمو الشعر بصورة طبيعية.
6- استخدام أدوات التصفيف بالطريقة الصحيحة

قد لا يمكنك التخلي نهائيًا عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية للشعر، لكن لتجنب تلف الشعر، فينصح بعد استخدامها بشكل مفرط. كما ينصح أيضًا باستخدامها على درجات حرارة متوسطة، مع استخدام كريمات حماية الشعر.
7- استخدام ربطات الشعر المناسبة

لا تقومي بعمل ربطات الشعر القاسية والمحكمة كذيل الحصان بشكل مفرط لمدة طويلة. فعلى الرغم من أن شكلها يكون جميل، إلا أنها تؤدي لتكسر الشعر وتساقطه. ينصح بعدم ربط الشعر لمدة طويلة وتركه بشكل حر.
8- زيت فيتامين E

على مدار سنوات طويلة، قد استخدم زيت فيتامين E كمكون أساسي لتحضير العديد من أنواع الشامبو وبلسم الشعر. فهو يتمتع بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الشعر وصحته.

استخدمي زيت فيتامين E لتدليك فرة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر. أو يخلط مع زيت جوز الهند ويستخدم لنفس الغرض.
9- تجنب المواد الكيماوية القاسية على الشعر

احرصي على اختيار منتجات العناية بالشعر التي لا تحتوي على العديد من الكيماويات القاسية التي تضر بشعرك. فمع مرور الوقت، فتتسبب تلك الكيماويات في الضرر للشعر وللصحة بشكل عام. لذلك، احرصي على استخدام المنتجات الطبيعية مع المكونات الأمنة. اختاري أنواع الشامبو اللطيفة على الشعر وكذلك البلسم. وتجنبي العلاجات الكيماوية للشعر قدر الإمكان.
10- العلاجات المنزلية للشعر

فقد اعتادت الجدّات والأمهات على استخدام الأعشاب والزيوت الطبيعية للحفاظ على صحة وكثافة الشعر. استخدمي تلك العلاجات المنزلية لتتمتعي بشعر طويل، كثيف وصحي.

- اخلطي بيضة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من الخل. واستخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس واتركيه على شعرك لمدة 40 دقيقة. ثم يشطف جيدًا.

- استخدمي حليب جوز الهند لتدليك فروة الرأس برفق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. فهو معروف بخواصه الرائعة لتحفيز نمو الشعر وتحسين ملمسه.
11- النظام الغذائي الصحي

احرصي على تناول الغذاء السليم للحفاظ على صحة الجسم والشعر أيضًا. هناك بعض العناصر الغذائية الأساسية التي لابد من إدراجها في نظامك الغذائي اليومي، تعرفي إليها:

- البروتين: فيساعد على تسريع عملية نمو الشعر، ويساعد على تقويته ولمعانه. تناولي اللحوم، البيض ومنتجات الألبان لتحصلي على الجرعة اللازمة للجسم من البروتين.

- الفيتامينات والمعادن الأساسية تلعب دور أساسي لنمو الشعر وتكوين بصيلات الشعر الجديدة.

- الماء: اشربي الماء بوفرة للحفاظ على ترطيب الجسم وصحة شعرك أيضًا.

اتبعي تلك النصائح لتتمتعي بشعر طويل، صحي وقوي.

شعر جمال

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:49 am