وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


دليلك المتكامل للعناية بجمال وصحة عينيك

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

دليلك المتكامل للعناية بجمال وصحة عينيك

مُساهمة  ايه محمود في الإثنين ديسمبر 09, 2013 11:10 pm

عينيك هما عنوان جمالك وصحتك وهما اول ما يلفت انتباه من يراك. وتألق العين دليل على الصحة الجيدة، بينما تدل العين الذابلة على الإرهاق وقلة الراحة. ولكي تحظين بعينين متألقتين تابعينا في هذه النصائح البسيطة التالية:
التغلب على اجهاد العين

الأسباب الأكثر وضوحاً لإجهاد العين هي قضاء الساعات الطويلة في الضوء السيئ مع القراءة، مشاهدة التلفاز أو الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة دون اراحة العين، وارتداء النظارات بمقاس غير صحيح. ويتسبب اجهاد العين في صعوبات في التركيز مع الصداع.
يمكنك منع إجهاد العين بطرق بسيطة وهي، العمل أو القراءة في ضوء جيد، أخذ راحة قصيرة كل ساعة من شاشة الكمبيوتر أو أوراق العمل والتركيز على الأشياء البعيدة لبضع ثوان، عدم مشاهدة التلفزيون في الظلام. يمكنك أيضاً إغلاق عينيك والضغط بلطف شديد على الجفون براحة اليد، علاج آخر بسيط وهو الاستلقاء في غرفة مظلمة، ووضع شرائح من الخيار أو القطن المغموس في الحليب البارد على الجفون والاسترخاء لمدة 10 دقائق.
التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ الجفون

إذا لم تكن هذه المشكلة وراثية، فكل ما يمكنك فعله هو النوم الجيد، استخدام كريم مخصص للعين يحتوي على الكافيين، تقليل تناول الأطعمة المالحة، شرب كميات وفيرة من الماء مع استخدام كمادات الخيار أو أكياس الشاي الباردة. يمكنك ايضاً القيام بتدليك بسيط تحت الجفن السفلي لتنشيط الدورة الدموية والمساعدة على التخلص من السموم المتراكمة في هذه المنطقة والتي تسبب ظهور الهالات السوداء.
علاجات طبيعية لتألق وجمال العينين

1-أكياس شاي البابونج: ضعي كيسين من أعشاب البابونج في الماء المغلي لمدة دقيقة ثم ارفعيهم من الكوب، ضعي الأكياس جانباً لتبرد ثم استخدميها ككمادات على العين لمدة 10 دقائق.

2-شرائح البطاطس: ضعي شريحتين من البطاطس النيئة على عينيك المغلقتين لمدة 10 دقائق للتخلص من انتفاخ الجفون واجهاد العين.

3-عصير الخيار: استخدمي عصير الخيار الطازج أسفل عينيك كل ليلة في وقت النوم للتخلص من الهالات السوداء.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:37 am