وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


تخلصي من مشكلات الأنف الدهني في 6 خطوات

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

تخلصي من مشكلات الأنف الدهني في 6 خطوات

مُساهمة  ايه محمود في الإثنين ديسمبر 09, 2013 10:54 pm

إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية، فبالطبع تعانين من مشكلات الأنف الدهني المزعجة. فنتيجة لتراكم الزيوت الزائدة على منطقة الأنف، فيكثر ظهور البثور، الرؤوس السوداء وحب الشباب مع مشكلات البشرة الأخرى الشائعة. لكن لا داعي للقلق، فتلك المشكلة يمكن التخلص منها مع بعض الخطوات البسيطة للعناية بالبشرة. إليك بعض النصائح الفعّالة التي تساعدك على التخلص من مشكلات الأنف الدهني.
1- الحفاظ على نظافة البشرة

نظرًا لتمركز معظم الغدد الدهنية في البشرة في منطق الـ T-zone، فإن الأنف هي الضحية. ومن أسهل الطرق التي تساعدك لتجنب زيادة الدهون في منطقة الأنف، هي بالحفاظ على تنظيف مسام البشرة. فالمسام هي الأكثر عرضة لتراكم الدهون الزائدة والأتربة، مع السموم الضارة التي لا يمكن التخلص منها إلا من خلال التنظيف العميق للبشرة.
2- استخدام الغسول المناسب للبشرة

استخدمي غسول خالي من الزيوت تمامًا لغسيل الوجه وتنظيف البشرة مرتين خلال اليوم. فقد تتسبب الأنواع القاسية من الغسولات التي تحتوي على مكونات كيماوية في جفاف البشرة وانتزاع الرطوبة الطبيعية منها بشكل كامل، مما يؤدي لزيادة دهون البشرة وخاصةً منطقة الأنف بشكل أكبر لتعويض الدهون المفقودة. بدلًا من ذلك، قومي باستخدام غسول لطيف لفرك البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة دون التسبب في جفاف البشرة.
3- الليمون

الليمون يعمل بشكل ممتاز في التخلص من الزيوت الزائدة والأتربة العالقة على سطح البشرة. استخدمي قطعة من القطن مع بضع قطرات من عصير الليمون لمسح بشرة الوجه، وتكرر تلك العملية من 2-3 مرات خلال اليوم للتخلص من الزيوت الزائدة في منطقة الأنف.
4- العسل واللوز

العسل واللوز من المكونات الطبيعية الشائعة والفعّالة لمكافحة الزيوت الزائدة داخل البشرة. حضري بنفسك مقشر طبيعي للبشرة من العسل واللوز، اخلطي ملعقة من اللوز المطحون مع نصف ملعقة من العسل. يستخدم الخليط على الأنف للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة بشكل منتظم.
5- المرطبات الخالية من الزيوت

استخدمي كريم مرطب خالي من الزيوت يحتوي على معامل وقاية من الشمس مناسب. فمع التعرض لأشعة الشمس، يزداد إفراز زيوت البشرة، مما قد يؤدي أيضًا لظهور علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة. اختاري المنتجات التي تعمل على توفير حماية مناسبة للبشرة من التلف عند التعرض لأشعة الشمس، والتي تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة كفيتامين C.
6- الخل

الخل من العوامل الفعّالة لمكافحة الزيوت الزائدة على البشرة. اخلطي الخل مع الماء، واستخدمي قطعة من القطن واغمسيها في الخليط. بعد ذلك قومي بفرك منطقة الأنف جيدًا واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم تشطف بعد ذلك بالماء البارد. فلا يعمل ذلك فقط على امتصاص الزيوت الزائدة في منطقة الأنف، بل يساعد أيضًا على منع تراكم الأتربة والجراثيم داخل مسام البشرة. كما أنه علاج ممتاز لحب الشباب والرؤوس السوداء.
تمتعي بإطلالة متألقة وبشرة صحية باتباعك لهذه النصائح الفعّالة.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:42 am