وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


تعرفي على مسببات تلف الشعر وكيفية تجنبها

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

تعرفي على مسببات تلف الشعر وكيفية تجنبها

مُساهمة  ايه محمود في السبت نوفمبر 30, 2013 6:47 am

إذا كنت تريدين إبقاء شعرك صحي فيجب تجنب أعداء الشعر الصحي مثل، كثرة تعرض الشعر للشمس، نقص الفيتامينات، الضغوط النفسية، ومستحضرات التجميل القاسية مثل التجعيد أو الصباغة. وأسهل طريق إلى شعر صحي هو تجنب أكبر عدد ممكن من الأشياء الضارة التالية:
1-كثرة استخدام الشامبو

الوظيفة الأساسية للشامبو هي تنظيف الشعر من الاتربة والزيوت الزائدة، لكن الشامبوهات القوية التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية تقضي على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لترطيب الشعر. لذلك، احرصي على اختيار أنواع شامبو لطيفة مصنوعة من مواد طبيعية مع تقليل عدد مرات استخدام الشامبو واستخدامه على فروة الرأس فقط وليس على الشعر بأكمله.
2-التعامل العنيف مع الشعر

تصفيف الشعر وهو مبلل، استخدام المشط ضيق الأسنان، تمرير الأصابع في الشعر بقوة لفض التشابك، وكثرة تصفيف الشعر، كل هذه الأشياء تسبب تعقد الشعر وتكسره وهو ما يعرف باسم الأضرار الميكانيكية. تجنبي الأشياء السابقة قدر الإمكان لتقليل التلف وتكسر الشعر.
3-اكسسوارات الشعر

استخدام الأربطة المطاطية، مشابك الشعر وغيرها من اكسسوارات تثبيت الشعر أكثر من 3 مرات أسبوعياً يسبب تكسر الشعر وتقصفه. أيضاً تصفيف الشعر بنفس الطريقة يومياً يسبب تساقط الشعر في المناطق المشدودة. تجنبي استخدام الاكسسوارات التي تسبب شد الشعر بقوة وحاولي ترك شعرك منساب لأطول وقت ممكن.
4-الحرارة

استخدام مكواة الشعر لفرد الشعر او تجعيده يسبب تدمير طبقة الكيوتكل وهي الطبقة الخارجية للشعر، كما يضعف جذور الشعر ويسبب تساقطه. إذا رغبت في استخدام الحرارة لتصفيف شعرك استخدمي مجفف الشعر على ان يكون ذلك للضرورة فقط مع مراعاة ان يكون المجفف على بعد 15 سم على الأقل من شعرك.
5-الملوثات

الملوثات البيئية مثل الكلور الموجود في حمامات السباحة والأملاح الموجودة في ماء البحر لها أسوأ تأثير على شعرك. فهذه الملوثات لا تؤثر فقط على ملمس ولون الشعر، ولكنها أيضاً تضعف مسام الشعر. احرصي دوماً بعد السباحة على شطف شعرك بالماء العذب.
6-تناول نظام غذائي غير متوازن

يرتبط الشعر الجيد والجلد والأسنان والصحة العامة ارتباط مباشر بتناول وجبات متوازنة بشكل جيد. عندما لا نوفر هذه الأشياء الجيدة لأجسادنا فالشعر والبشرة هما أكثر المتضررين من ذلك. احرصي على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة مع الكثير من الروتين لصحة وجمال شعرك وبشرتك. تجنبي أيضاً زيادة تناول الكافيين حيث يلعب دور هام في تلف الشعر.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:48 am