وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


دليلك المتكامل للعناية ببشرة طفلك

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

دليلك المتكامل للعناية ببشرة طفلك

مُساهمة  ايه محمود في الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 2:50 pm

بشرة طفلك أكثر حساسية من بشرتك، فهي أرق وأضعف بكثير كما أنها تنتج كميات أقل من مادة الميلانين، وهي المادة التي تحمي البشرة من تأثيرات الشمس الضارة. بشرة الأطفال ايضاً أقل مقاومة للبكتيريا والمواد الضارة مما يجعلها أكثر عرضه للعدوى والحساسية. في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة، يصاب الأطفال بالعديد من الأمراض الجلدية الطفيفة التي عادة ما تختفي بسرعة إلى حد ما. ولكن، هناك عدد قليل من الأمراض الجلدية الأخرى التي قد يصاب بها الطفل خلال مرحلة الطفولة والتي يمكن التغلب عليها بسهولة. وهذه الأمراض هي:
طفح الحرارة

طفح الحرارة هو بثور صغيرة وردية اللون غالباً ما تظهر في جميع أنحاء الجسم، وتظهر نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة مع عدم قدرة جسم الطفل على افراز العرق بكفاءة في الشهور الأولى. ولمنع ظهور طفح الحرارة، احرصي على أن تكون ملابس طفلك من الأقمشة القطنية الخفيفة مع التأكد من تجفيف جلد الطفل جيداً قبل ارتداء ملابسه.
حب الشباب الخاص بالرضع

وهو عبارة عن بثور حمراء تظهر على وجه الطفل بعد الولادة وذلك نتيجة احتفاظ الطفل ببعض من هرمونات الأم. عادة ما تختفي هذه البثور من تلقاء نفسها بعد عدة أسابيع من الولادة، أما إذا استمرت لما بعد ذلك فيجب استشارة الطبيب.
قشور الرأس

وهي قشور سميكة تظهر في فروة رأس الطفل نتيجة فرط نشاط الغدد في فروة الرأس. للتخلص من هذه القشور ضعي القليل من زيت الشعر على فروة رأس طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة، اغسلي رأس الطفل باستخدام شامبو الأطفال ثم تخلصي من القشور بواسطة مشط الشعر أو الفرشاة الخاصة بطفلك.
طفح الحفاض

يصيب طفح الحفاض غالبية الأطفال في الشهور الأولى ويسبب الألم والازعاج أو البكاء المستمر لطفلك. للتخلص من طفح الحفاض اتركي جلد طفلك يجف في الهواء قليلاً بعد تغيير الحفاض مع استخدام أحد المراهم المعالجة والتي عادة ما تحتوي على مضاد الفطريات ومضاد البكتريا مع الكورتيزون.
الأكزيما

التهاب الجلد أو الأكزيما هو مرض جلدي شائع يسبب احمرار وتقشر الجلد. لعلاج الاكزيما يجب تنظيف وتجفيف الجلد جيداً مع استخدام منتجات البشرة الحساسة المصممة خصيصاً للأطفال الرضع.

احرصي على استشارة طبيب الأطفال قبل استخدام أي منتج طبي على بشرة طفلك تجنباً لأي رد فعل تحسسي تجاه هذا المنتج.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 2:47 am