وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


ما هي هذه المغذيات وأين يمكن أن نجدها

شاطر
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

ما هي هذه المغذيات وأين يمكن أن نجدها

مُساهمة  ايه محمود في الأحد أغسطس 04, 2013 5:48 pm

الكربوهيدرات للطاقة! نجدها في الخبز والباستا والبرغل والأرزّ الذي يحتوي على الكربوهيدرات أو النشويات التي تكمن وظيفتها الأساسيّة في تزويد الجسم بالطّاقة لنهار نشيط وحيوي.
البروتين للنموّ والقوّة! فهو أساسي لبناء خلايا الجسم وهو مكوّن رئيسي للأنسجة والعضلات والعظام؛ وتعدّ اللحوم ومشتقات الحليب والبقوليات والمكسّرات من المصادر الغنيّة بالبروتين التي يمكنك الاعتماد عليها.
الدّهون لعمل الجسم والدّماغ السليم!التي غالباً ما توصف بأنها مضرّة. ولكن منها الضار ومنها الضروري! إن الدّهون مهمة لأنها تعتبر مصدراً للطاقة في الجسم وتحمي الأعضاء الحيويّة وتساعد في تطوّر دماغ الأطفال. ما يجب معرفته هو أن نوع الدّهون هو الذي يؤثّر على الصحّة، لذلك ينصح اختيار الدّهون الصحّية، بكميّات قليلة، مثل الزيوت النباتية والمكّسرات والبذور.
الفيتامينات والمعادن لصحّة جيدة وحيويّة أكبر!لا تحتوي على سعرات حراريّة، بينما تشعرنا بالطّاقة من خلال استخدام السعرات الحرارية الموجودة في الطّعام الذي نتناوله. أمّا المعادن فهي ضروريّة، حيث لكل واحد منها دوراً هامّا يؤديه في الجسم. والمصادر الغنيّة بالفيتامينات والمعادن هي الخضار والفاكهة.
الألياف لأمعاء سليمة! متواجدة بكثرة في الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والبقوليّات. وتساعدنا هذه الألياف في تنظيم حركة الأمعاء وتجنّب الإمساك.
هل تعلم؟
لا يوجد نوع واحد من الأطعمة يحتوي على كل هذه المغذّيات مجتمعة! لذلك يعتبر تناول نوع واحد من الطعام، حتى ولو كان صحياً، أمر غير صحي. والنتيجة: نظام غذائي غير متوازن يؤدي إلى نقص عنصر غذائي واحد على الأقل، مما يؤثر سلباً على الصحّة.

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 8:50 am