وردة إبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي وردة إبداع
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

إبداع غير محدود


كيف تحارب العطش في رمضان ؟

شاطر

تصويت

لا اريد

[ 0 ]
0% [0%] 
[ 0 ]
0% [0%] 
[ 0 ]
0% [0%] 

مجموع عدد الأصوات: 0
avatar
ايه محمود
عضو ذهبى
عضو ذهبى

تاريخ التسجيل : 29/06/2013

كيف تحارب العطش في رمضان ؟

مُساهمة  ايه محمود في الأربعاء يوليو 10, 2013 3:18 pm

يتزايد شعور المرء بالعطش خلال شهر رمضان, لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف خاصة الايام التى نمر بها الآن ومع ازدياد عدد ساعات الصيام هذه السنه لتصل إلى حوالى 16 ساعة, وهو ما لم يحدث منذ حوالى 33 عام, إلا أن الأجر بالتاكيد أكبر وأعظم أجر منذ 33 عام مضى, ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة “رضي الله عنه” قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ” من صام رمضان ايماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه “ نسأل الله أن يأجرنا على صيامنا ويجعلنا ممن يغفر له ما تقدم من ذنبه ببركة الشهر الكريم.

ولكن كيف يمكننا أن نساعد أجسامنا في الحفاظ على الماء ودفع الشعور بالعطش والتقليل من حدته؟ لتحقيق ذلك كان من واجب ثقف نفسك أن تقدم لكم بعض النصائح والوسائل التي يمكنكم بها تخفيف الشعور بالعطش الشديد في نهار رمضان, وكذلك بعض الارشادات عن مايجب تناوله في السحور ومالا يجب تابعوا معنا هذه النصائح في السطور التالية : - تناول الخضراوات والفواكه الطازجة عند السحور، فإن هذه الأغذية تحتوى على كميات جيدة من الماء والألياف التى تمكث فترة طويلة فى الأمعاء مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

تجنب تناول الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل، وأيضاً الأغذية المالحة والمخللات خاصة عند وجبة السحور، لأنها تزيد من حاجة الجسم لكميات كبيرة من الماء بعد تناولها. - تفادي الأطعمة المشوية والمقلية على السحور. - تفادي التعرّض المباشر لأشعة الشمس الحارقة. - تجنب الأنشطة والتمارين الرياضية التي تتطلب الكثير من الجهد وتسبب لك التعرّق. -يؤكد الخبراء أن البطيخ من الفواكه الصيفية المفيدة فى أيام الصيام، حيث يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خاصة في أيام الصيف الحارة.

أ

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:26 am